2011-04-10

ترحيل أحمد نظيف إلي سجن طره وحبسه 15 يوم في قضية اللوحات المعدنية

ترحيل أحمد نظيف إلي سجن طره وحبسه 15 يوم في قضية اللوحات المعدنية

قضية اللوحات المعدنية أحمد نظيف

http://1.1.1.3/bmi/youm7.com/images/NewsPics/large/s4201110213045.jpg

أمر المستشار على الهوارى المحامى العام الأول لنيابات الأموال العامة العليا، اليوم الأحد، بحبس الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات، ومن المقرر أن يتم ترحليه إلى سجن المزرعة بطره.

أشارت التحقيقات إلى أن نظيف ربح ومعه كلا من يوسف بطرس غالى وحبيب العادلى ممثل شركة أوتش الألمانية مبلغ 92 مليون جنيه بغير حق، حيث كشفت التحقيقات التى جرت مع رئيس وزراء مصر الأسبق على مدار 7 ساعات، أن نظيف أصدر أمرا بالإسناد المباشر لتوريد اللوحات المعدنية بناء على مذكرة أعدها وزير المالية والداخلية السابقين خلت من أى مبررات عن توافر حالات الضرورة أو الاستعجال تدعو لهذا الإسناد.

وثبت بتقرير اللجنة التى شكلتها النيابة من أساتذة كلية الهندسة أن نظيف وغالى والعادلى مسئولين عن إهدار 92 مليون جنيه قيمة الفارق بين الثمن الحقيقى للوحات والثمن الذى تم الإسناد به وتم تحميله على المواطن العادى عند تجديده الترخيص.

كانت نيابة الأموال العامة قد بدأت صباح اليوم الأحد، بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات، وحضر نظيف فى تمام العاشرة والنصف إلى سرايا النيابة بالتجمع الخامس داخل سيارة مرسيدس سوداء اللون حملت أرقام "ط ب ع 186" بصحبة محاميه، ودخل عبر جراج المحكمة هربا من عدسات المصورين.

يعتبر هذا التحقيق هو الأول من نوعه لأحمد نظيف فى سلسلة التحقيقات التى تجريها نيابة الأموال العامة مع المسئولين والوزراء فى حكومات النظام السابق.

وكانت الأموال العامة بدأت تحقيقاتها فى قضية اللوحات المعدنية مع وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ويوسف بطرس غالى وزير المالية السابق، بعدما وجهت لهما النيابة تهمتى تربيح الغير بمنافع مالية والإضرار بأموال أصحاب السيارات المتعاملين مع إدارة المرور
...تابع القراءة

موافقة الشرطة علي تأمين مباريات الدوري المصري

موافقة الشرطة علي تأمين مباريات الدوري المصري
وافق اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية على تحمل الشرطة كافة مسئوليات تأمين مباريات مسابقة الدورى التى تستأنف الأربعاء المقبل.

جاء قرار وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى بعد اجتماعه مع رؤساء الأندية الذى حضره حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة وسمير زاهر رئيس الاتحاد.

وشهد الاجتماع موافقة جميع الأندية التى حضرت الاجتماع على عودة الدورى بطبيعته المعتادة والتى من أهمها تأمين الشرطة للمباريات بدءاً من دخول الجماهير حتى خروجها.

يذكر أن هناك بياناً كان صدر من وزارة الداخلية يلزم فيه الأندية بتأمين المباريات التى تقام على ملعبها، وفى حالة حدوث أى خروج على النص يتم توقيع عقوبات على النادى صاحب الأرض
...تابع القراءة

مشاهدة أول حوار الرئيس السابق محمد حسني مبارك مع قناة العربية بعد تنحيه

مشاهدة أول حوار الرئيس السابق محمد حسني مبارك مع قناة العربية بعد تنحيه

حوار مبارك مع العربية اليوم 10/4/2011

مكالمة صوتية للرئيس السابق مبارك علي قناة العربية اليوم عشرة إبريل


...تابع القراءة