2011-08-18

عمليات ايلات ومصر تعلن حالة الطوارئ علي حدودها مع اسرائيل

عمليات ايلات ومصر تعلن حالة الطوارئ علي حدودها مع اسرائيل

الاخبار من عدة مواقع
مصرع جنود صهاينة
لقي 6 جنود صهاينة مصرعهم في عمليات إطلاق نار وقذيفة وتفجير عبوة ناسفة على عدد من الحافلات الصهيونية التي تقل جنود صهاينة، بالإضافة إلى جيب عسكري قرب مدينة ايلات المحتلة.

وقالت القناة العاشرة الصهيونية أن عملية متدحرجة ونوعية تجري الآن في ايلات حيث أن المسلحين الذين كانوا يستقلون سيارة أطلقوا النار في البداية على حافلة مليئة بالجنود فأصابوا 10 منهم بجراح 2 منهم بحالة خطرة.

وتضيف القناة: كمن المسلحين لحافلة تقل جنوداً أيضاً على بعد 2 كيلو متر من موقع الهجوم الأول، وأطلقوا باتجاهها قذيفة أربي جي فقتلوا 6 من الجنود، واشتبكوا مع قوات الاحتلال التي وصلت إلى المنطقة.

كما وأفاد الإذاعة العبرية أن إطلاق نار آخر من جانب الحدود المصرية على قوات الاحتلال التي وصلت إلى مكان العملية، ولا يزال الاشتباك متواصل بين المسلحين الذين لم تعرف هويتهم بعد وبين الجنود الصهاينة

تفاصيل عملية ايلات

ذكرت القناة العاشرة تفاصيل سلسلة عمليات “إيلات ” حيث أوضحت مصادر عسكرية أن العملية بدأت عندما أقدم مسلحين يستقلون سيارة مدنية على اعترض حافلة سياحية تابعة لشركة “إيغذ” الإسرائيلية لإطلاق نار على مفترق “شيكما” في شارع 12 على بعد 28 كلم من مدينة إيلات, ما أدى إلى إصابة 33 إسرائيليين بجراح متفاوتة. وقد فر منفذي الهجوم من المكان وخلال عملية الفرار أطلق المسلحين قذيفة مضادة للدروع على حافلة أخرى كانت تقل جنود إسرائيليين على بعد 20 كلم من الهجوم الأول ما أدى إلى إصابة خمسة بجراح بالغة الخطورة. وخلال عملية مطاردة الخلية المنفذة للهجوم تم استدراج قوة إسرائيلية إلى مكان زرعت فيه عبوة ناسفة وتم تفجيرها بسيارة عسكرية تابعة لوحدة اليمام “الخاصة” وقد أصدرت الرقابة العسكرية قرار بمنع نشر تفاصيل العملية الأخيرة, وسط أنباء عن قتلى في صفوف الوحدة الخاصة وعن خلل عملياتي خطير خلال عملية المطاردة.

وزير الحرب “الاسرائيلي” باراك يتهم مصر وحماس بالوقوف وراء العمليات المسلحة ويقول أن مصر فقدت السيطرة على سيناء

ملخص عمليات ام الرشاش ” ايلات ” الى الآن:العملية الأولى : إطلاق نار على حافلة اصيب بها العشرات من جنود الإحتلال المقاومون فروا من المكان . العملية الثانية : اشتباك بين جنود من الإحتلال ومنفذي العملية، واصابات في الجنود وتمكن المقاومون من الهروب. العملية الثالثة : إطلاق قذيفة على حافلة اخرى ، قتل فيها 6 من جنود الإحتلال… إستشهاد 3 من منفذي العملية في إشتباك من جنود الإحتلال

مصر تعلن حالة الطوارئ علي حدودها مع اسرائل

( اليوم السابع )

تواصل قوات حرس الحدود الإسرائيلية من تكثيف تواجد قواتها على الحدود مع مصر، من خلال تحريك آليات عسكرية وطائرات وكشافات إضاءة قوية وكلاب مدربة.

وقالت مصادر أمنية مصرية، إن السلطات المصرية رفعت حالة الطوارئ على الحدود المصرية الإسرائيلية، وتقوم حاليا بتحقيقات وتحركات موسعة على الحدود الفاصلة مع إسرائيل لمعرفة مصدر الهجوم على الحافلتين الإسرائيليتين ومدى علاقة الحدود المصرية بالحادث.

وشكلت السلطات المصرية لجنة أمنية كبيرة ضمت قيادات من الجيش وقيادات من الأمن المركزى، وتقوم اللجنة الأمنية المصرية حاليا بتفقد مسافة 40 كيلو متر على الحدود الإسرائيلية بدءا من العلامة الدولية رقم 72 بمنطقة النقب وحتى العلامة الدولية رقم 91 عند مدينة طابا، وهى المنطقة الحدودية الفاصلة بين مصر وإسرائيل والمقابلة للمنطقة التى وقع فيها الهجوم على الجنود الإسرائيليين.

ويجرى خبراء أمنيون فى مصر عملية تمشيط للمنطقة الحدودية المستهدفة وتتبع آثار إطارات السيارات والأقدام لمعرفة وقوع عمليات تسلل من عدمه، كما تجرى اللجنة الأمنية استجوابات سريعة لجنود الأمن المركزى المصريين لمعرفة حوادث التسلل وما شاهدوه خلال وقوع الاشتباكات، وتستعين اللجنة الأمنية المصرية بخبراء فى قص الأثر من بدو سيناء.

وفى السياق نفسه، ذكرت مصادر إسرائيلية أن عناصر قتلت برصاص الشرطة المصرية خلال العملية، كما كشفت التحقيقات الإسرائيلية أن أحد الجنود الإسرائيليين القريب من الحدود المصرية كان يطلق النار بكثافة على عناصر قريبة من الحدود المصرية

نتنياهو يعتبر ان هجمات ايلات اضرت بسيادة اسرائيل


( اليوم السابع )
قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إن الهجمات الثلاث التى أوقعت سبعة قتلى إسرائيليين على الأقل، اليوم الخميس، قرب إيلات، أضرت بسيادة إسرائيل، وأضاف فى بيان صدر عن مكتبه "نتحدث عن حادث خطير أصيب فيه إسرائيليون وتضررت جراءه سيادة إسرائيل".

وأشار مسئولون إسرائيليون إلى أن المسلحين جاءوا من قطاع غزة الذى تسيطر عليه حركة حماس، وتوعد وزير الدفاع إيهود باراك برد إسرائيلى، مؤكدا أن المسلحين دخلوا إسرائيل من سيناء، حيث بدأت القوات المصرية مؤخرا عملية واسعة لمكافحة نشاطات المتشددين.

كما أصدر مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلى مذكرة تحذر الإسرائيليين من السفر إلى سيناء، ودعا الإسرائيليين الذين يقضون حاليا عطلتهم فى سيناء إلى العودة إلى بلادهم فورا

...تابع القراءة