2011-11-24

اخبار ميدان التحرير اليوم 24-11

اخر اخبار ميدان التحرير اليوم , اخر اخبار ميدان التحرير اليوم 24-11 , ميدان التحرير اليوم , اخبار ميدان التحرير اليوم , اخر اخبار ميدان التحرير الان , ميدان التحرير اليوم , متابعة اخبار ميدان التحرير اليوم 24/11

من اليوم السابع

الجيش يبنى جداراً لحماية الداخلية وكردوناً بشرياً لمنع الاشتباك

انتهت قوات الجيش المتواجدة بشارع محمد محمود، ظهر اليوم الخميس، من بناء الجدار العازل المكون من كتل خراسانية بمنتصف الشارع، للفصل بين متظاهرى التحرير وقوات الأمن المركزى المتواجدة بجوار مبنى وزارة الداخلية، لمنع تجدد الاشتباكات، وفور الانتهاء من بناء الجدار، صعد عدد من المتظاهرين أعلى الجدار مرددين هتافات ضد المجلس العسكرى ووزارة الداخلية، فيما تتعامل قوات الجيش مع المتظاهرين بضبط النفس.

وقام مجموعة من قوات الجيش بالصعود أعلى الجدار لمحاولة إقناع المتظاهرين بالتظاهر خلف السور، وقامت قوات الجيش بعمل كردون بشرى أعلى الجدار، لمنع المتظاهرين من الصعود مرة أخرى.

وكان قد حضر، منذ قليل، اللواء سعيد عباس، مساعد قائد المنطقة المركزية، واللواء حمدى بدين، قائد قوات الشرطة العسكرية، للتحدث مع المتظاهرين من خلف الأسلاك الشائكة، للتأكيد على عدم تكرار أعمال العنف وتجدد الاشتباكات.

من ناحية أخرى، تطوف مسيرات من طلاب المدارس والألتراس شوارع الميدان، فى محاولة للوصول إلى شارع محمد محمود، مرددين هتافات مناهضة للمجلس العسكرى، ومنعتهم اللجان الشعبية المنتشرة بكثافة فى الشوارع المحيطة بوزارة الداخلية

القبض على تنظيم يضم مصريين وأجانب لتهريب أسلحة قناصة بالمطار

تمكنت سلطات مطار القاهرة من ضبط أجنبيين، بحوزتهما عدد 4 بندقية قناصة، وأربعة تليسكوب و200 طلقة كانت معدة لاستخدامها فى أنشطة تخريبية تخل بالأمن العام.

كان المتهمان هاينز فورنجر "نمساوى الجنسية" وفرانك ميشيل "ألمانى الجنسية" قد عثر معهما أيضا على خطاب مزور منسوب صدوره لمصلحة الجمارك، يتضمن الأذن الجمركى بدخول الأسلحة سالفة الذكر، كما ضبطت السلطات شخصاً مصرياً يدعى نبيل واصف كان فى انتظار المتهمين، وحاول الهروب عندما علم بالقبض عليهم.

وأكدت مصادر مطلعة أن المصرى نبيل واصف هو الذى زور الإذن الجمركى بمعاونة آخرين، وأن التحقيقات أكدت أن المتهمين الثلاثة كانوا ضمن شبكة أجنبية تخطط لتهريب أسلحة وذخائر إلى مطار القاهرة بنفس الأسلوب للإضرار بأمن مصر، وأن المتهمين نوربرت وفرانك أقرا بالحصول على عدة دورات تدريبية فى مجال الرماية والقناصة والحراسات الشخصية، وتجميع المعلومات بطرق سرية، وأن نوربرت حصل على دورات فى مجال توجيه الطائرات التى لا تعمل بدون طيار

المجلس العسكرى يعتذر للشعب عن أحداث التحرير.. العصار: سنعود لثكاناتنا إذا طلب الشعب ذلك.. ونرفض مقارنتنا بالنظام السابق.. حجازى: شباب الثورة فى ميدان التحرير وليسوا فى "محمد محمود"


قدم اللواء محمد العصار، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، اعتذاراً للشعب المصرى عن الأحداث الدامية التى شهدتها البلاد خلال الأربعة أيام الماضية، مشيرا إلى أنه بالفعل حدث تجاوز فى السبت الماضى ضد المتظاهرين، لكن هذا لا يبرر الحشد من أجل اقتحام وزارة الداخلية، مضيفا أن عدد المعتقلين فى أحداث السبت الماضى 32 معتقلا، وتم الإفراج عنهم ما عدا 5 نظرا لوجود أسلحة بحوزتهم، مشددا على أنهم يخضعون الآن للتحقيق ولأحكام القانون.

وأوضح العصار أن جميع مصابى الأحداث لأخيرة ستتم معالجتهم على نفقة الدولة، مؤكدا أنه سيتم تقديم كل من تسبب فى الأحداث الأخيرة واشتعال الأزمة إلى المسألة القانونية إذا ثبت تورطهم فى إشعال الأزمة، سواء كان من أفراد قوات الأمن أو من المتظاهرين.

وأكد العصار، خلال لقاء تليفزيونى على القناة الأولى المصرية، أن المجلس العسكرى حريص على أن يكون على قدر المسئولية التى تحملها، منذ رحيل النظام السابق، وتولى المجلس مسئولية إدارة البلاد، قائلا: "عندما خيرنا بين الحاكم والشعب اخترنا الشعب، حيث إنه صاحب الإرادة، وإذا اختار الشعب أن يعود الجيش لثكناته سنؤدى التحية ونعود لثكناتنا".

ورفض العصار عقد مقارنة بين المجلس العسكرى والنظام السابق فى مباشرته لأمور الحكم وإدارة البلاد، مؤكداً أن القوات المسلحة لا تسعى لفرض سيطرتها على الحكم، وأن مهمتها تسليم السلطة فى أقرب وقت.

وصرح محمد العصار، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بأن المجلس العسكرى سيجرى الانتخابات الرئاسية بالتوازى مع الانتخابات البرلمانية، مؤكدا على أنه سيكون هناك رئيس لمصر منتخب بطريقة شرعية ودستورية فى 30 يونيو القادم.

وقال العصار، إن تقدير الشعب بأن تنتهى الفترة الانتقالية فى مارس 2013 هو تصور خاطئ، مشيرا إلى أن الخطة التى وضعها المجلس للفترة الانتقالية هى 6 أشهر للانتخابات و6 أشهر لوضع الدستور، وهى مواعيد وضعت كحد أقصى، قائلا: "ليس من الضرورى أن تأخذ الفترة كل هذه المدة"، مضيفا أن اللجنة الاستشارية للمجلس أكدت على أنه من الممكن أن الدستور من الممكن أن يوضع فى شهر واحد وأن اختيار اللجنة التأسيسية من الممكن إلا يتعدى 15 يوما فقط.

وأضاف العصار أن الفريق سامى عنان سيعقد اجتماعا يجمع فيه عددا من ائتلاف شباب الثورة والناشط وائل غنيم للتتواصل معهم ولتوضيح الرؤية المستقبلية لمصر فى المرحلة المقبلة.

وأشار العصار إلى أن حكومة عصام شرف تحملت الكثير من الأعباء خلال الفترة الماضية، مؤكدا أنها سعت بكل السبل للمرور بالمرحلة الانتقالية التى تلت الثورة فى ظل انعدام تام للموارد، مشددا على أن المجلس العسكرى لم يعتدِ على صلاحيات الحكومة ولم يعتدِ على صلاحيات.

وأضاف العصار إلى أن قانون العزل السياسى يستلزم إجراء تحقيق وإحالة للمحكمة كى يتم تنفيذ العزل، مؤكدا أنه إذا ثبت تورط أحد فى الإفساد السياسى حتى لو أصبح عضوا بالمجلس ستسقط عضويته ويحاسب على إفساده للحياة السياسية.


بينما أكد اللواء محمود حجازى أن المجلس العسكرى يستمع إلى مطالب القوى السياسية المختلفة، مشيرا إلى أن المجلس عقد عدة اجتماعات مع مختلف الفئات، وأن المجلس كان دائما يسعى لتنفيذها بشفافية وحيادية دون الانحياز لفئة على الأخرى، قائلا: نحن نحمل كرة من اللهب تتمثل فى تسليم السلطة والتى يجب أن تسلم فى موضعها الصحيح بشرف ونزاهة، حتى لا يوصف الأمر بالتواطؤ، مؤكدا أن مجلس يسعى لتسليم السلطة فى أيدى أمينة.

وعن الانتخابات البرلمانية القادمة قال حجازى، إن 28 نوفمبر هو أول خطوة فى أخطر مرحلة تمر بها مصر؛ حيث سيقرر المصريون اختيار مجلس شعب بإرادتهم لأول مرة فى التاريخ، مؤكدا أن جميع القرارات التى اتخذها المجلس جميعها فى مصلحة المواطن المصرى، مطالبا الشعب المصرى بضرورة الاقتناع بأن المجلس يعمل فى المسار الصحيح.


وأضاف حجازى أن القوات المسلحة تحملت مسئولية إدارة البلاد فى ظل انفلات أمنى وتجريف لمؤسسات الدولة ومقوماتها من تعليم وصحة وغيرها، قائلا: "لم تكن هناك أى مؤسسة قائمة فى الدولة سوى القوات المسلحة، مؤكدا أن المجلس العسكرى يقبل النقد ولا يرفضه.

علق حجازى على الأوضاع التى يشهدها شارع محمد محمود والمنطقة المحيطة بوزارة الداخلية، قائلا: "إن شباب الثورة فى الميدان ليسوا موجودين عند وزارة الداخلية"، مضيفا أن شباب الثورة الذين ضحوا بأنفسهم من أجل وطنهم تراجعوا مع مرور الوقت، فيما تقدمت فئات أساءت لما قاموا به من ثورة أدهشت العالم.

وأكد حجازى أن جميع القرارات والإعلانات الدستورية التى أعلنها المجلس قام باستشارة خبراء قانونيين ووزير العدل والمحكمة الدستورية العليا ومجلس الوزراء فيها،قائلا:" لم ننفرد بها كما يدعى علينا"، مشيرا إلى أن القوات المسلحة لديها قصور فى التعامل الإعلامى مع المواطنين والتواصل معهم، لأنها تعرضت لانتقادات كثيرة وتشويه فى العديد من وسائل الإعلام.

وقال حجازى، إن هناك موروثا لدى الشعب المصرى بانعدام الثقة بين السلطة والشعب، مطالبا الإعلام والتعليم وفئات الشعب المختلفة بألا يتعاملوا مع المجلس بهذا الموروث فى تلك المرحلة الحرجة، قائلا: "إن تسليم البلاد لسلطة وطنية اختارها الشعب هو هدف أسمى لدينا نعمل على تحقيقه"، مشيرا إلى أن إحساس المواطنين بالتباطؤ فى اتخاذ القرارات ناتج من موروث انعدام الثقة مع السلطة.

وشدد عضو المجلس العسكرى على وجود جهات خارجية تعبث بالأمن الداخلى، بعد أن استفزتها الثورة المصرية، وأنها تسعى بكل السبل لإيقاع الفتنة بين الشعب والقوات المسلحة، موضحا أن تلك الجهات ترى أن الجيش هو عماد هذا الوطن الذى ترتكز عليه فى ظل الانهيار الذى صاحب جميع مؤسسات الوطن، ولذلك تسعى لضرب هذا الكيان، مشيرا إلى أن هذا ليس لترويع المواطنين ولكنه توضيح للمخاطر التى تحيط بالبلاد والتى لم تنتهِ، وأن المخاوف الأكبر هو استمرار تلك المخاطر بعد انتقال السلطة للمدنيين.

وذكر حجازى أن المجلس العسكرى لو بادر بطرح الاستفتاء على بقائه فى السلطة من عدمه فإنه يعد خيانة للمسئولية والأمانة التى أقسم عليها، مشيرا إلى أن من يدعى أن الاستفتاء لعبة من العسكرى، فهذا ليس موقف كل الشعب المصرى، مؤكدا على أن الشعب المصرى له دين على القوات المسلحة وسوف يوفى به، قائلا: "لن يأتى اليوم الذى نقف فيه أمام الشعب فى تهمة خيانة أو تقصير".

وأكد حجازى على أنه يحترم وائل غنيم وأنه شاب مصرى يحمل أفكارا جيدة لهذا الوطن وأنه مثال جيد لمعظم الشباب الوطنى وإخلاصه لوطنه، مضيفا أنه فوجئ بالأفكار التى قدمها غنيم له


...تابع القراءة

مشاهدة قناة الجزيرة مباشر مصر

الجزيرة مباشر مصر بث مباشر , قناة الجزيرة مباشر مصر , الجزيرة مباشر مصر , مشاهدة قناة الجزيرة مباشر مصر , بث مباشر لقناة الجزيرة مباشر مصر , البث الحي لقناة الجزيرة مباشر مصر , قناة الجزيرة مباشر مصر البث المباشر , قناة الجزيرة مباشر مصر البث الحي , مشاهدة الجزيرة مباشر مصر , بث حي للجزيرة مباشر مصر , الجزيرة مباشر مصر بث حي , الجزيرة مباشر مصر البث الحي , بث مباشر الجزيرة مباشر مصر

مشاهدة قناة الجزيرة مباشر مصر


بث 1


قناة الجزيرة مباشر مصر بث مباشر بدون تقطيع , قناة الجزيرة مباشر مصر , شاهد الجزيرة مباشر مصر , مشاهدة قناة الجزيرة مباشر مصر اون لاين , مشاهدة قناة الجزيرة مباشر مصر علي النت , مشاهدة قناة الجزيرة مباشر مصر بجودة عالية , بث مباشر لقناة الجزيرة , مشاهدة الجزيرة مباشر مصر بث مباشر , قناة الجزيرة مصر مباشر , watch aljazeera mubasher masr

...تابع القراءة

اخر اخبار ميدان التحرير اليوم الان 26-11

اخر اخبار ميدان التحرير اليوم الان 26-11

اخبار ميدان التحرير اليوم , اخبار ميدان التحرير الان , أخبار ثورة مصر اليوم , أخبار ثورة مصر , اخبار ميدان التحرير , اخبار المظاهرات في ميدان التحرير , اخبار المليونيات في ميدان التحرير , أحداث ميدان التحرير اليوم 26/11 , شاهد اخبار ميدان التحرير اليوم الاربعاء

اخبار ميدان التحرير
من موقع اليوم السابع

اتحاد الثورة يقرر تكوين مجلس رئاسى ثورى وتشكيل برلمان الثورة

قرر اتحاد الثورة المصرية، فى بيان صادر عنه اليوم، تكوين مجلس رئاسى ثورى مكون من 9 أفراد، بينهم ممثل للقوات المسلحة، وتكوين مجلس شورى الرئاسة، على أن يضم جميع رؤساء الائتلافات الشبابية.

وطالب البيان بتكوين مجلس المحافظين، على أن يتم انتخابهم من مجلس شورى الرئاسة، وتكوين مجالس المحليات من الثوار.

وأشار البيان إلى أنهم سيتقدمون بإعلان مجلس رئاسى ثورى، مؤكدين على قدرتهم على إدارة البلاد، على أن يكون هذا المجلس هو نواة حكم الشورى وصوت الشعب فى الانتخابات الرئاسية القادمة، وجاء فى نهاية البيان توقيع من قبل من رشحهم الاتحاد لهذه المجالس.

وفى سياق متصل أعلن محمد عواد، المنسق العام للاتحاد، أنه سيتم إجراء الانتخابات بميدان التحرير لتشكيل برلمان الثورة بالتوازى مع الانتخابات البرلمانية التى سيتم إجراؤها بعد غد الاثنين، وسيقوم بترشيح عدد من الثوار بالميدان ليمثلوا برلمان الثورة

اخبار قبل 26/11
ألتراس يضىء سماء التحرير بالشماريخ احتفالاً بملونية "حق الشهيد"

شارك أكثر من 6 آلاف من شباب الألتراس الأهلاوى والزملكاوى على طريقته الخاصة بمليونية "حق الشهيد" من خلال إطلاق الشماريخ فى الهواء، مما جعل سماء وسط البلد تضىء بالشماريخ، فى مشهد يبدو وكأنه كرنفال احتفالى رائع.

الأمر الذى أدى إلى مشاركة المتظاهرين المشاركين فى المليونية للاحتفال معهم، مرددين عدداً من الهتافات، ورفع الألتراس عدداً من الأعلام المصرية، بالإضافة إلى أعلام الأهلى والزمالك، مرددين أناشيدهم الخاصة بهم.

وطاف الألتراس ومعهم المتظاهرون أرجاء ميدان التحرير، بالمرور حول الصينية مروراً بمسجد عمر مكرم، وأخيراً شارع الشهداء "محمد محمود سابقاً"، يأتى ذلك فى مشهد أعاد البريق لميدان التحرير

الجيش يبنى جداراً لحماية الداخلية وكردوناً بشرياً لمنع الاشتباك

أبو إسماعيل للمتظاهرين: ستسمعون أخبارا هامة اليوم

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أبو إسماعيل لجموع المتظاهرين بميدان التحرير فجر اليوم الخميس، إنهم سيسمعون أخبارا هامة اليوم، مؤكدا على وجود من يريد أن يشغل الناس بأمور نقل السلطة وما إلى ذلك، مشيرا إلى أنه لا فرق بين المشير وعنان، قائلا: "كلاهما واحد".

وأكد أبو إسماعيل للمتظاهرين على أهمية الاعتصام بالميدان حتى تنفذ جميع مطالب الثورة، وعلى رأسها تشكيل مجلس رئاسى وطنى، مشيرا إلى ضرورة المشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، موضحا أنها ستنتج حكومة معبرة عن الشعب خلال 40 يوما.

وطالب أبو إسماعيل بلجان قضائية تشرف على وزارتى الداخلية والإعلام، واصفا إياهما بـ "مخالب السلطة"، رافضا لوم الطوائف والأحزاب التى لم تنزل إلى الميدان

المجلس العسكرى يعتذر للشعب عن أحداث التحرير.. العصار: سنعود لثكاناتنا إذا طلب الشعب ذلك.. ونرفض مقارنتنا بالنظام السابق.. حجازى: شباب الثورة فى ميدان التحرير وليسوا فى "محمد محمود"

قاضٍ من ثوار التحرير يطلق مبادرة لتشكيل مجلس انتقالى بالميدان

أطلق أحمد الجرف القاضى بمحكمة أسيوط، فجر اليوم الخميس، مبادرة بميدان التحرير لتكوين مجلس انتقالى يتكون من 7 أشخاص من مؤسسات الدولة.

وأوضحت المبادرة، التى لم يظهر عليها أى ردود فعل حتى الآن، أن المجلس الانتقالى سيتكون أعضاؤه من ممثلين لمؤسسات لا غنى عنها فى حماية الدولة المصرية، وهى مؤسسة الأزهر، والكنيسة، وممثل عن مجلس الدولة، وممثل عن الدستورية العليا، وممثل عن الجيش، شريطة ألا يكون عضواً فى المجلس العسكرى الحالى، وممثل عن ميدان التحرير، شريط ألا يكون عضواً فى أى تيار سياسى مهمته نقل مطالب الثوار، وشخصية عامة مشهود لها بالكفاءة والنزاهة

شيوخ الأزهر ينجحون فى فض الاشتباكات فى شارع محمد محمود

نجح عدد من شيوخ الأزهر الشريف فى فض الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزى التى اندلعت منذ أيام فى شارع محمد محمود، وذلك بعدما توجه عدد من رجال الأزهر الشريف إلى الشوارع المؤدية لوزارة الداخلية للفصل بين الجانبين، وإعادة المتظاهرين إلى ميدان التحرير للتظاهر والاعتصام فيه لحقن الدماء.

وذلك بعد حصولهم على موافقة من رجال القوات المسلحة المنتشرة حول وزارة الداخلية، التى سمحت لهم بالمرور، وأصدرت التعليمات لقوات الأمن المركزى بذلك، ومن المقرر أن يدخل للوزارة عدد من قيادات الأزهر لمقابلة قيادات الداخلية لبحث سبل إنهاء الاشتباكات
مشاهدة بث مباشر من ميدان التحرير

ليصلك اخر اخبار مجلس الشعب واخبار مصر اضغط علي اعجبني like التالية


قوات الأمن تتقدم بشارع الفلكى للسيطرة على محمد محمود

تجددت الاشتباكات بين قوات الأمن المركزى والمتظاهرين مرة أخرى، بعد محاولة قوات الأمن السيطرة على شارع محمد محمود والشوارع المحيطة بوزارة الداخلية، حيث تقدمت قوات الأمن التى كانت تتمركز فى شارع يوسف الجندى حتى وصلت إلى شارع الفلكى، وقامت بمطاردة المتظاهرين وإلقاء العشرات من القنابل المسيلة للدموع، مما أدى إلى سقوط العشرات من المتظاهرين اختناقا بالغاز.

فى حين هاجم المتظاهرون قوات الأمن من شارع محمد محمود وشارع الفلكى، فى الوقت الذى وضعت فيه قوات الأمن مصدات حديدية عند مدخل شارع يوسف الجندى من جهة وزارة الداخلية لمنع هجوم المتظاهرين عليها.

يأتى ذلك فيما يقوم المئات من شباب الألتراس بتنظيم مسيرات تجوب ميدان التحرير، وترديد العديد من الهتافات المناهضة للمجلس العسكرى ووزارة الداخلية، رافعين الأعلام الخاصة بهم



اخبار 22/11
مصدر عسكرى ينفى فرض حظر التجوال اليوم
نفى مصدر عسكرى مسئول، ما تردد بقوة عن فرض حظر التجوال مساء اليوم الثلاثاء، وذلك تزامناً مع الدعوة للمليونية بالتحرير.

كانت شائعات قوية قد ترددت على المواقع الاجتماعية الشهيرة على شبكة الإنترنت، ولاقت صدى كبيراً فى الشارع تؤكد فرض حظر التجوال

هدوء حذر يخيم على الميدان.. والمتظاهرون يسيطرون على "محمد محمود"

تسود حالة من الهدوء الحذر بميدان التحرير بعد توقف الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، خاصة بعد أن سيطر المتظاهرون على مساحة كبيرة من شارع محمد محمود المؤدى إلى مبنى وزارة الداخلية.

جاءت سيطرت المتظاهرين على شارع محمد محمود بعد تراجع قوات الأمن، ليصبحوا على بعد أمتار من وزارة الداخلية، فيما أصيب بعض المتظاهرين باختناق بعد إشعال النيران فى إطارات السيارات، التى تم وضعها كحاجز أمنى بين المتظاهرين قوات الداخلية

اخبار 21/11

ارتفاع عدد حالات الوفاة فى أحداث التحرير إلى 14

اكد د.عادل العدوى، مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى، أن عدد حالات الوفاة التى وقعت منذ مساء الأمس بميدان التحرير بلغت 14 حالة وفاة.
وأضاف أنه يتم حاليا حصر أعداد المصابين بالتنسيق مع المستشفيات الجامعية



الاضطرابات تؤجل إقتراض 3 مليارات دولار من البنك الدولى

قال الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير المالية، إن الأحداث الجارية فى التحرير لها تأثير غاية فى الخطورة على الاقتصاد المصرى، الذى لا يستطيع أن يصمد إزاء هذه الأحداث.

وأضاف الببلاوى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" قبل دخوله اجتماع مجلس الوزراء الذى سينعقد صباح اليوم الاثنين، أن هذه الأحداث ستكون سببا رئيسيا فى أن تؤجل الحكومة المصرية تقديمها طلب رسمى لصندوق النقد الدولى للبدء فى مفاوضات بشأن حزمة تمويل بقيمة 3.2 مليار دولار.

وكان وزير المالية المصرى حازم الببلاوى قد صرح أمس الأحد، بأن مصر ستطلب رسمياً من صندوق النقد الدولى، بدء مفاوضات بشأن حزمة تمويل جديدة بقيمة 3.2 مليار دولار.
ورفض الببلاوى ذكر ما سيقوم به خلال الساعات القليلة الماضية حول تقديم استقالته أم استمراره فى حكومة الثورة، قائلا: سأكشف ما سأفعله خلال اجتماع مجلس الوزراء، مؤكدا عن استيائه الشديد بسبب أحداث التحرير.

وحول انعقاد الانتخابات البرلمانية فى موعدها قال وزير المالية: لا أعلم هل ستنعقد فى موعدها أم لا؟

وفى سياق متصل اعتذر دكتور حازم الببلاوى عن حضور مؤتمر يوم الإحصاء الأفريقى الذى يحتفل به الجهاز المركزى للتعبئة العـامة والإحصــاء بسبب أحداث التحرير وحضوره اجتماع مجلس الوزراء، وسيلقى كلمة وزير المالية نيابة عنه مساعد أول وزير المالية هانى قدرى

اشباكات في ميدان التحرير
مشاهدة بث مباشر من ميدان التحرير

شهد ميدان التحرير صباح اليوم، الاثنين، تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزى، كما شهد حالة من الهرج والكر والفر بين الجانبين، وأسفرت الاشتباكات عن وقوع عدد جديد من المصابين بين صفوف المتظاهرين.

كما تبادل الجانبان إلقاء القنابل المسيلة للدموع والحجارة بالقرب من وزارة الداخلية، وتجمهر العديد من المتظاهرين فى شارع محمد محمود، فى محاولة منهم الوصول لمقر وزارة الداخلية.

وقال شهود عيان بالميدان، إن الغازات التى تلقيها قوات الأمن المركزى تسببت فى إصابة المتظاهرين بنوع من "التشنج"، كما شهد الميدان وصول العديد من وصول لسيارات الإسعاف لنقل لمصابين لأقرب المستشفيات بالميدان، بعدما امتلأ المستشفى الميدانى بالمصابين منذ مساء أمس الأحد.

وأرجع الشهود سبب تجدد الاشتباكات لخلافات بين المتظاهرين، حيث أيّد البعض مهاجمة قوات الأمن بعد ارتفاع عدد الوفيات والإصابات



حريق بمقر "الوطنية للتغيير".. والأهالى: الأمن استهدف حرق الشقة

نشب حريق هائل بمقر شباب الجمعية الوطنية للتغيير بشارع نوبار عمارة رقم 174.

وقال محمد خميس، أحد الأهالى، إن قوات الأمن المركزى أطلقت القنابل المسيلة للدموع مستهدفة الشقة، بعد قيام أهالى العمارة بإمداد المتظاهرين بالطعام والأدوية، الأمر الذى أثار حفيظة قوات الأمن المركزى، وأطلقوا عدة قنابل مسلية للدموع داخل الشقة والتى انفجرت، وأدت إلى حريق الشقة والقضاء على محتوياتها بالكامل.

واتهم شاهد العيان قوات الأمن المركزى بتعطيل وصول سيارات المطافى من أجل منعها من إخماد الحريق

المتظاهرون يصدون هجوماً جديداً للشرطة لإخلاء ميدان التحرير

قال شهود عيان، إن متظاهرين صدوا هجوماً جديداً للشرطة، لإخلاء ميدان التحرير بوسط القاهرة اليوم الاثنين.

ويطالب المحتجون المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى يدير شئون البلاد منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك فى انتفاضة شعبية فى 11 فبراير، بتسليم السلطة لحكم مدنى، حيث ذكر الشهود، أن الشرطة أطلقت غازات مسيلة للدموع

مناوشات بين المتظاهرين و قوات الامن بالقرب من وزارة الداخلية

يسيطر الحذر والترقب على محيط ميدان التحرير، صباح اليوم "الاثنين"، لاسيما فى المنطقة القريبة من مقر وزارة الداخلية، وسط القاهرة، بسبب مناوشات متقطعة بين المتظاهرين وقوات الأمن وعمليات كر وفر مستمرة منذ أمس، أطلقت خلالها قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين يقذفون القوات بالحجارة.

وواصل المتظاهرون الاعتصام فى ميدان التحرير، حيث وضعوا حواجز على مداخل الميدان من كافة الاتجاهات، وكونوا لجانا من الشباب لتفتيش الداخلين إليه.

وكان إمام وخطيب جامع عمر مكرم بميدان التحرير الشيخ مظهر شاهين، قد دعا فجر اليوم المتظاهرين إلى التهدئة والعودة من شارع محمد محمود، المؤدى لوزارة الداخلية، إلى الميدان والبقاء فيه منعاً للاحتكاك مع قوات الأمن

هدنة بين المتظاهرين وقوات الامن والهدوء يسود الميدان
4 فجراً
سادت حالة من الهدوء الحذر ميدان التحرير، بعدما توصل الوفد الذى ترأسه الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم، وعدد من المتظاهرين للاتفاق على وقف الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين، ووضع حدود لكل طرف منهما لا يتجاوزها.

من جانبهم انتقل المتظاهرون إلى وسط الميدان، وتمركزوا فيه، بعد ضمان عدم معاودة قوات الأمن لاقتحام الميدان مرة أخرى، وفرضت اللجان الشعبية دورعا بشرية على مداخل الميدان من جهة شارع محمد محمود ووضعوا عددا من الحواجز الأمنية على مدخله كإجراء تأمينى.

وافترش عدد من المتظاهرين صينية ميدان التحرير، ودارت بينهم حلقات نقاشية حول ضرورة الاستمرار فى الاعتصام وضرورة التمسك بمطالب الثورة حتى يتم تحقيقها، وضرورة التحقيق فى الأحداث التى دارت على مدار يومين وراح ضحيتها وأصيب العديد من المتظاهرين، وضرورة معاقبة الجناة فى هذه الأحداث والمتورطين فيها، مؤكدين على ضرورة الاعتصام السلمى بالميدان.

كان الشيخ مظهر شاهين اتفق مع قوات الأمن على وقف أعمال العنف، ووضع نقاط حدودية لكل من الطرفين لا يتجاوز كل طرف منهما تلك الحدود حتى لا تجدد الاشتباكات مرة أخرى حقنًا للدماء



قنابل مسيلة للدموع امريكية منتهية الصلاحية

عثر "اليوم السابع" على مظروف فارغ من القنابل المسيلة للدموع التى استخدمها الأمن فى تفريق المتظاهرين المعتصمين فى ميدان التحرير، رغم انتهاء مدة صلاحية القنبلة أمريكية الصنع منذ خمس سنوات.

وتشير بيانات القنبلة المدونة عليها أنها مصنعة فى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2001، ومدة صلاحيتها خمس سنوات، مما يعنى انتهاءها عام 2006، وحذرت الشركة المصنعة من استخدامها بعد انتهاء مدة الصلاحية المدون على المظروف، واستخدمها الأمن رغم التحذير.

القنبلة حملت موديل رقم 3231، وتقول شركة comboioned tactical systems المصنعة إنها قنبلة بعيدة المدى تستخدم لتفريق الجماعات، وتتفاعل موادها الكيميائية بعد ثوان من إطلاقها، وتطلق سحابة بيضاء لها رائحة الفلفل، وتؤثر على العين بشكل مكثف، وتسبب بحة فى الصوت والسعال.

وتحذر البيانات على القنبلة أن لا تستخدم مباشرة مع الأشخاص، لأنها تسبب إصابات خطيرة أو الوفاة، ولا تستخدم بعد انتهاء فترة صلاحيتها.

وذكرت تقارير صحفية فى يناير الماضى أن قوات الأمن استخدمت قنابل مماثلة فى أحداث ثورة 25 يناير.

وقال موقع "بولييس لينك" التدريبى للشرطة الأمريكية إن هذه القنابل استخدمت فى أحداث الشغب فى عدة دول، ووجب أن يحمى رجل الشرطة نفسه بارتداء الملابس المطاطية وقناع تنفس اصطناعى، وإذا وجد بقايا لها يجب على الأشخاص غير المقنعين الذين تعرضوا لها أن يعقموا ملابسهم جيداً للتخلص من آثارها
ارتفاع عدد الوفيات إلي 10

صرح الدكتور محمد الشربينى المتحدث الرسمى لوزارة الصحة أن عدد القتلى جراء أحداث ميدان التحرير التى بدأت منذ الأحد الماضى، ومستمرة حتى الآن، وصل إلى 10 قتلى، بمشرحة زينهم


الاخبار بتاريخ امس 20/11
اليوم السابع

اعلنت وزارة الصحة وفاة 3 أشخاص وإصابة 192 فى أحداث ميدان التحرير اليوم "الأحد".

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة محمد الشربينى، وقوع ثلاث حالات وفاة فى الأحداث التى شهدها ميدان التحرير، وارتفاع عدد المصابين إلى 192، وأضاف: "تم تحويل 110 منهم إلى المستشفيات، وقامت سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة وفرق المسعفين بإسعاف 82 حالة فى الميدان".

وأوضح المتحدث أنه تم تحويل 82 حالة إلى مستشفى المنيرة العام، و12 إلى مستشفى قصر العينى، و14 إلى مستشفى أحمد ماهر، وحالتين إلى قصر العينى الفرنساوى.. مشيرا إلى أنه يتم حاليا حصر الحالات المحتجزة بالمستشفيات وتوصيف الإصابات


بوابة الشروق

المجلس الأعلى للقوات المسلحة يأسف لأحداث التحرير.. ويدعو لاحتواء الموقف

اعرب المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مساء اليوم الأحد، عن أسفه لما آلت إلي الأوضاع في التحرير، وأكد في بيان له، أنه لا يسعى لإطالة الفترة الانتقالية، داعيًا القوة والتيارات السياسية لاحتواء الموقف.
وأكد المجلس في البيان، أنه لن يسمح بعرقلة عملية التحول الديمقراطي، مؤكدًا حرصه على الالتزام بنقل مقاليد الحكم إلى سلطة مدنية منتخبة، مشددًا في الوقت نفسه أنه كلف الحكومة والوزارات المعنية للوقوف على أسباب وتداعيات الأحداث

فيديوهات من بوابة الشروق





...تابع القراءة

نتيجة انتخابات نقابة المهندسين

نقابة المهندسين مصر 2011 نتيجة انتخابات نقابة المهندسين مصر 2011 , معرفة ميعاد انتخابات نقابة المهندسين مصر 2011 , انتخابات نقابة المهندسين , مرشحين انتخابات نقابة المهندسين , نقابة المهندسين , موقع انتخابات نقابة المهندسين مصر 2011

موقع انتخابات نقابة المهندسين

أضغط هنا

ميعاد انتخابات نقابة المهندسين
إن شاء الله
25/11/2011
...تابع القراءة