2012-04-23

سبب احتجاز احمد الجيزاوي في السعودية



سبب احتجاز احمد الجيزاوي في السعودية
احتجاز احمد الجيزاوي في السعودية , الحكم بالسجن علي احمد الجيزاوي في السعودية , احمد الجيزاوي

الموضوع من اليوم السابع

قال خالد على، المرشح لرئاسة الجمهورية، إن قيام السلطات السعودية بإلقاء القبض على المحامى الحقوقى أحمد الجيزاوى بهذه الطريقة يعد امتهانا لكرامة المصريين، مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض عليه صباح الثلاثاء الماضى بمطار جدة فى طريقه لأداء مناسك العمرة بزعم صدور حكم غيابى ضده من محكمة سعودية.

يقضى بحبسه لمدة عام وجلده عشرين جلدة بسبب قيامه بمقاضاة ملك السعودية أمام القضاء المصرى بشأن قضية المصريين المعتقلين فى السجون السعودية.

وأوضح أن الحكم صدر ضد الجيزاوى دون أى علم منه عن وجود دعوى قضائية ضده ولم يكفل له حق الدفاع عن نفسه فيها ولم يخطر حتى بصدور حكم ضده عن طريق وزارة الخارجية المصرية، وطالب خالد على السلطات السعودية بالاعتذار والإفراج الفورى عن الجيزاوى وتمكينه من أداء العمرة والعودة للأراضى المصرية، مؤكدا أننا لن نسمح مرة أخرى بإهانة أى مصرى خارج مصر، كما طالب خالد على وزارة الخارجية بالتدخل لوضع حد لتلك المهزلة التى تتكرر يوميا للمصريين فى الخارج.

ومن جانبها أعلنت الحملة الشعبية لدعم خالد على لرئاسة الجمهورية عن مشاركتها فى الفعاليات الاحتجاجية التى تنظمها عدد من القوى السياسية، احتجاجاً على توقيف الجيزاوى والمطالبة بالإفراج الفورى عن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق